نشأت ومواصفات الحمام الكنج الأصلي

تعرف على مواصفات وألوان الحمام الكنج الأصلي من خلال موقع الغية، فالحمام الكنج حجمه أكبر من الحمام المتعارف عليه، فهو حمام تهجين وهذا يعني أنه لا ينتمي لأي فصيلة لأي نوع أخر من الحمام، ولكنه ناتج عن مجموعة من عمليات التهجين بين فصائل الحمام المختلفة، وجاء الهدف من عمليات التهجين تلك الحصول على نوع أخر من الحمام ممتلئ جسمه باللحم مثل باقي أنواع الطيور .

نشأت ومواصفات الحمام الكنج الأصلي

ما هي مواصفات وألوان الحمام الكنج الأصلي

كما سبق وذكرنا أن الحمام الكنج له جسم أكبر من أي نوع حمام أخر إلى جانب أن جسمه قصير وعريض، وعن الشكل العام لجسم الحمام الكنج فهو يتميز باستدارة تميز شكله، وإليكم المواصفات الخاصة بالحمام الكنج بالتفصيل:

• بالنسبة لرأس الحمام الكنج فهو يمتاز برأس ضخم مقارنة بغيره إلى جانب وجود بروز بالجبهة.

• أما عن منقار الحمام الكنج فهو غليظ وقصير ويتميز باللون الرمادي الغامق وذلك في الحمام ذا اللون الغامق.

• أما لون المنقار "وردي أو أحمر أو أصفر أو برتقالي يميل للاحمرار" بالنسبة للحمام الكنج ذا اللون الفاتح.

• أما عن عين الحمام الكنج فيتملك هذا الحمام عينين واسعتين ولامعتين في نفس الوقت، وعن لون العين مائل للبرتقالي بالنسبة للحمام الكنج غامق اللون، أما الحمام الكنج فاتح اللون فيكون لون العين أحمر.

• أما رقبة الحمام الكنج فهي غليظة وله بروز واضحة الرؤية بالصدر، مع العلم أن رقبته مائلة للخلف نوعًا ما.

إقرأ أيضا :. أشهر أنواع الحمام الزينة بالصور

• صدر الحمام الكنج فهو بارز من الجهة الأمامية وعريض وبه عمق نوعًا ما.

• أجنحة الحمام الكنج فهي ليست بالطويلة ولكنها قوية بنفس الوقت ومتناسقة مع طول جسمه وذيله.

• ذيل الحمام الكنج، فالمسافة بين الذيل وبين الرأس قصيرة جدًا، والذيل مائل لجهة الأعلى.

• أما عن سيقان الحمام الكنج، فهي التي تميزه عن باقي أنواع الحمام لأنها طويلة عن أي نوع حمام أخر ولا يكسوها أي ريش.

• أما عن وزن الحمام الكنج فيزن الذكر البالغ من 850 جرام إلى كيلو جرام، مع العلم أنه كلما زاد وزن الحمام الكنج الأصلي كلما زاد من قيمته.


نشأت ومواصفات الحمام الكنج الأصلي



أما عن لون الحمام الكنج فهو متعدد الأوان على حسب نوع التهجين الخاص به، فمنه ذا اللون الرمادي سواء الفاتح أم الغامق، منه ذا اللون الأبيض، منه ذا اللون الأسود مع خليط من الأبيض وغيره الكثير، وهذا يعتمد على الحمام الذي تم تهجينه.

شاهد أيضا :. مواصفات الحمام الجاكوبين (الحمام اليعقوبي) القياسية

من الذي قام بتهجين الحمام الكنج الأصلي

من قام بتهجين حمام الكنج هو "هاري بيكر"، وجاء السبب في ذلك رغبته في الحصول على حمام ينتج لحم كثير مثل ما تنتجه الطيور الأخرى، وهذا ما دفعه للقيام بعدة أبحاث ودراسات في علم التهجين والوراثة، وبالتالي قام بالتطبيق في مجموعة من سلالات الحمام الأوروبي من أجل الوصول لهدفه.


نشأت ومواصفات الحمام الكنج الأصلي



وكانت البداية الأولى للتهجين كانت الجمع بين كلًا من سلالة الحمام الرنت نظرًا لكبر حجمه والحمام المالطي نظرًا لزيادة خصوبته، مع العلم أنه قرر اختيار اللون الأبيض في كلا السلالتين والدف أن اللون الأبيض هو كان السائد والمفضل آنذاك بالسوق.

طالع أيضا :. مواصفات الحمام الكيرلي (الحمام المفتل) القياسية

وبعد محاولات لتهجين حمام الكنج الأصلي وصلت لعامين تمكن هاري بيكر من إنتاج السلالة التي يبحث عنها وبالفعل راج بصورة كبيرة بالسوق، بل بدأ المربين بإنتاج منه الآلاف في نفس عام إنتاجه، ولمدة قرن كامل تمكن حمام الكنج الأصلي من الانتشار بمختلف أرجاء العالم، ومنذ عدة سنوات حاول المربين إنتاج سلالات مختلفة له ولكن محاولتهم لم تنجح، والسبب وراء تسميته بالكنج هو مظهره الذي يعطي هذا الإيحاء وأنه بالفعل مميز عن غيره من أنواع الحمام الأخرى مع العلم أن الحمام الكنج لا يفضل الطيران فيفضل المشي أكثر.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -