كيفية بداية تدريب شبابات الحمام الزاجل علي المسافات

تعرف على كيفية تدريب صغار الحمام الزاجل بطريقة صحيحة ومتكافئ ربما قد رأيتم معنا في محتوي المواضيع السابقة في موقع الغية المعلومات المهمة التي تخص اعداد الفراخ الصغيرة من الحمام الزاجل وكتكملة او السرد في جانب من جوانب تلك المواضيع سنكشف لكم عن الخطوات التدريبة لصغار الحمام الزاجل وسنستعرض في بداية محتوي موضوعنا اليوم التالي.

كيفية بداية تدريب شبابات الحمام الزاجل علي المسافات

كيفية بداية تدريب شبابات الحمام الزاجل على المسافات

1-نبدأ أولا بالنصائح المهمة في تدريب صغار الحمام الزاجل 


-يجب علينا ان نعود فرد الحمام علي مبيته في داخل القفص الخاص بالتدريب كذلك يجب ان نعوده علي ان يشرب ويأكل وهو متواجد داخل القفص.

-عند امساكنا بفرد الحمام لوضعنا له داخل القفص الخاص بالتدريب لابد ان نقوم بذلك برفق شديد وبغاية العناية حتى لا ينزعج فرد الحمام ولنتجنب اتلاف الريش او كسره.

-نختار المكان الذي سنطلق منه ونراعي ان يكون هذا المكان مناسب ولا يوجد به اي اشجار او اسلاك تليفونات او سلاك كهرباء او اي منازل عالية ويستحسن لنا ان نتجنب اي محطات للسكك الحديدية.

شاهد أيضا تعرف علي مواصفات الحمام الزاجل الصالح للمسافات الطويلة

-علينا اختيار اليوم المخصص للتمرين بجانب من الدقة بالنسبة لدرجات الحرارة والرؤية واتجاه الرياح وشدتها وعند وصولنا للمكان الذي سنقوم فيه بالإطلاق منه يستحسن ان نترك فرد الحمام في قفصه لمدة تصل الي 30 دقيقة ومن ثم نقوم بعد هذا بالإطلاق.

-كما من الافضل ان نقوم بإطلاق فرد الحمام في مراته الاولي بالأربعة اتجاهات حتي نصل الي مسافات ابعد.

-يجب ايضا ان لا يكون النظام التدريبي قاسي نحاول ان نعطي المدة الكافية لراحة فرد الحمام.

كيفية بداية تدريب شبابات الحمام الزاجل علي المسافات

2-تدريب صغار الحمام الزاجل علي اطيران 


في الخطوة الاولي للتدريب الاول لفرد الحمام الزاجل سنخرج المجموعة التي اعددناها من الزغاليل لوحدها ولابد ان تكون زغاليل الحمام تلك جائعة و نتركها لأكثر من 30 دقيقة ومن ثم نقوم بمناداتها كما وضحنا ذلك سابقا ويكون ذلك بأسلوب الاشارة في وقت الطعام مع الفتح للعشة بعد ان اغلقناها علي بقية الحمام الاكبر ويكون ذلك بغرض ان يستطيع الحمام اثناء الهبوط علي اللوفت ان يدخل بسرعة.

اقرا ايضا دور الحمام الزاجل في الحرب العالمية الأولي والثانية

بعد ان ننتهي من تلك العملية نقوم بالسماح لفرد الحمام بان يطير مرتين في اليوم ويكون ذلك اثناء الصباح الباكر وفي الوقت المتأخر بالقدر المستطاع من المساء مع مراعاتنا ان نطلق الحمام وهو جائع.

ونستمر على تلك الطريقة لفترة تتراوح ما بين ال 6 الي 8 اسابيع او الي ان يصبح فرد الحمام لديه القدرة الكافية على التعرف على مكانه والمنطقة المحيطة به ويكون الحمام بعد ذلك الفترة مستعد لان يبدأ في التدريب على مسافات.

كيفية بداية تدريب شبابات الحمام الزاجل علي المسافات2

3-تدريب صغار الحمام الزاجل على الطيران للمسافات الطويلة 


بعد ان قمنا بتمرينه علي ان يطير حول مسكنه سننتقل الي تدريب الصغار من الحمام للمرة الاولي علي الطيران للمسافات ثم نوضع الحمام الصغير بداخل القفص الخاص للتدريب بالسماء ونتركهم علي هذا الوضع طول الليل لحين ان يتأقلموا عليه ونأتي باكرا في صباح اليوم التالي ونحمل القفص ونذهب به من مكان مسكنه الي بعد 2 كيلو ومن ثم نقوم بإطلاق الحمام فرد تلوا الاخر ويكون ذلك بعناية شديه اثناء اخراجنا لكل فرد حمام من داخل السلة وكذلك ايضا اثناء عملية الاطلاق.

طالع ايضا كيفية حماية الحمام الزاجل من هجمات الصقور اثناء السباقات

ثم بعد القليل من الايام نضاعف تدريجيا الرمية الأخرى ''الثانية'' من 4 الي 5 كيلو ولا نقوم بوضع الحمام داخل السلة الي ان يصبح الصباح ونطلق الحمام فرد تلو الاخر كما فعلنا في المرة الاولي. واما عن الرمية التالية نقوم بتزويد المسافات من 7 الي 10 كيلو ونطلق الحمام كله معا في مرة واحدة ''يكون الطيران جماعي'' ومن ثم نقوم بتكرير ذلك مرة اخري الي حد 15 كيلو

وبتلك المرة نطلق كل الحمام وكل فرد حمام لوحده منفردا ثم بعد هذا الي 35 كيلو ونظل هكذا حتي الوصول الي 50 كيلو ونقوم بتكرير هذا اكتر من المرة الواحدة وكل مرة تليها المرة ستزداد المسافة ونستمر بعد هذا في الازدياد حتي نصل بالحمام الي 200 كيلو

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -