مواصفات حمام الرنت العملاق القياسية

حمام الرنت العملاق هو حمام من اكبر واضخم انواع الحمام وعملاق للغاية كما ان حمام الرنت من اقدم السلالات في الحمام التي يعرفها العالم اجمع وانتج الحمام الرنت علي النطاق الواسع والكبير جدا بإيطاليا وبالأخص في روما القديمة واسبانيا وفي الجنوب من فرنسا كما يتواجد منه سلالات عدة مثل الحمام الهنغاري العملاق والحمام الفرنسي العملاق والحمام  الامريكي العملاق والروماني العملاق وهم قريبة في الشبه من بعضهم البعض ومن السلالة نفسها لكنه الاختلاف بينهم بسيط في بعض صفاتهم, وقد انتشر ذلك الحمام في كل انحاء اوروبا كما اصبح له شعبيه واسعة جدا.

مواصفات حمام الرنت العملاق القياسية


وفي سنة 1873 تم عرض الحمام الرنت بالولايات المتحدة، حيث تكاثر بصورة كبيرة بالولايات المتحدة الامريكية وكما اوضحنا في بداية هذا الموضع بان الحمام الرنت به تشابه كبير بينه وبين الحمام العملاق الأخر وبينهم شيء قليل من الاختلاف فعلي سبيل المثال الحمام الذي في امريكا مثلا نجده ضخم في حجمه وقصير القامة واما عن الحمام الذي بأوروبا فنجده الرأس صغيرة وطويلة القامة جدا.

ويتعدى وزن فرد الحمام الرنت الواحد، الواحد ونصف كيلو تقريبا وفي بعض الاحيان يصل فرد الحمام الرنت الي ال 2 كيلو وبالنسبة للطول فالحمام الرنت طويل جدا وحجمه كبير للغاية لدرجة انه لا يمكننا المقارنة بينه وبين اي حمام عادي كما يبلغ الطول للأجنحة 100-120سم تقريبا من الطرفين.

كما ان بعض الرومان من المؤرخين ذكروا الحمام الرنت في البعض من كتبهم ووصفوه بمنطقة روما كما قاموا بالنحت لصورة ذلك الحمام على جدران المباني القديمة الاثرية وعلى الرغم من حجم الحمام الرنت ومن ضخامة حجمه الغريبة والرهيبة الا انه اليف ولا يتقاتل مع بعض الحمام الاخر ولا حمام فصيلته ويأتي الحمام الرت في مجموعات من الالوان متنوعة واما عن لون المنقار والعين فيعتمد هذا على اللون الحمام.

ولاختيارنا لفرد الحمام الرنت فلابد من ان نهتم بالاختيار للألوان المناسبة بالمقارنة بين الحمام الرنت والحمام العادي ذو الحجم الطبيعي

مواصفات حمام الرنت العملاق القياسية

مواصفات حمام الرنت العملاق القياسية

- رأس فرد الحمام الرنت  كبيرة وضخمة وواسعة ومن رؤيتنا له تعطينا كل الدلالات على انه قوي وجريء الجمجمة في الأعلى غير مسطحة ولكنها بيضاوية وطويل الرائس.

- الحمام الرنت منقاره متوسط في طوله وواسع وسميك الي حد ما

- الحمام الرنت رقبته متوسطة في طولها يكون ظهرة كامل وعريض الريش الذي بعنقه يكون كامل بالحد الكافي ليجعل حجم الرقبة واضح.

شاهد أيضا :.مواصفات جميع انواع الحمام النفاخ بالصور

- الحمام الرنت أجنحته معتدلي في العرض والطول بما هو متناسب مع فرد الحمام كما ان الاجنحة قوية وسميكة للغاية ونظرا لحجمها الطويل يفضل البعض من المربين للحمام الرنت بان يقوما بقص اطرافها حتى تقوي على الطيران وتقوية ريشها.

- الحمام الرنت ذيله يكون عريض ومتوسط في طوله ويكون لون السيقان احمر.

- الحمام الرنت اصابع الاقدم متوسطة الطول وعظامها سميكة كما يتدلى ريشها لأسفل الاقدام حتى يعطيها المظهر الذي يدل على القوة. وهو ظاهر من حجمه ووزنه فانه بطيء وقليل الطيران وفي بعض الاحيان لن يطير نهائي وبالأخص من بعد اكله وتغذيته.

مواصفات حمام الرنت العملاق القياسية


وكانت التجربة الشخصية الاولي لي في التربية لذلك الحمام ببيت الحمام سنة 2005م غالبا واتذكر حيانا كنت اتجول بالسوق وفي هذا الوقت لاحظت مجموعة من الحمام ضخمه للغاية في حجمها، ونظرا لان الحمام الرنت من اندر انواع الحمام بالمنطقة وبما أنى من المحب لأنواع الحمام جميعا على الفور اخذت القرار بشراء من الحمام الرنت والخوض بتلك التجربة النادرة وسأستعرض معكم ما تم استنتاجه من تجربتي هذه مع الحمام الرنت في الاتي;

اقرا ايضا :. مواصفات الحمام الصنعاوي القياسية وعيوبه

- حيث ان الحمام الرنت صعب في الانتاج نظرا لكبر حجمه الذي يتسبب بالتكسير للبيض في بعض الاحيان.
- الضياع للصغار اما بسبب ضخامة حجم الابوين الهائل وفي بعض الاحيان يضيع داخل العش او اما يدهس ومن ثم يموت.
كما انه يحتاج لكميات كبيرة جدا من الطعام يوميا.
- المخلفات التي ينتجها الحمام الرنت كبيرة للغاية مما يجعل من الصعب علينا ان نقوم بعمليات تنظيف للمساكن.
- يحتاج الحمام الرنت ايضا الي مساكن او اقفاص تكون واسعة.
- يخلف الحمام الرنت ورائه كميات هائلة من ريشه الذي يكون متطاير وما يحمله من بعض الحشرات الصغيرة.
- لم يمكنه ان يطير الا في حالات نادرة وذلك مما يجعل كل الحمام متواجد على ارضية السكن ان نتركهم طلقاء.
- وعلى الرغم من حجم الحمام الرنت الكبير الهائل الا انه ليست في المستوي المرغوب فيه بالنسبة لتغذية صغاره وغالبا مالا ينتج الا فقط فرخ واحد.
-عملية التلقيح والتزاوج صعبة للغاية لدي الحمام الرنت ولهذا لابد من الانتظار والصبر في تلك الحالة للتفريخ.

نوع الحمام الرنت يعتبر من أكبر الحمام واضخمهم حجما بكل انحاء العالم غالبا كما يتواجد بعض الانواع الأخرى ضخمة الحجم كحمام مالطا وحمام المودينا وحمام الكينج الامريكي والحمام الهنغاري العملاق والحمام المجري وسنتحدث عن كل ذلك لاحقا

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -