كيفية تربية الحمام السايب مع الحفاظ علي السلالة من الاختلاط

محتويات الموضوع :


    تربية الحمام السايب يفضلها الكثير من مربي الحمام لكنها تواجه بعض التعققيدات مثل اختلاط السلالات فحين تبدأ في تربية الحمام السايب لن تستطيع التحكم في تزاوج الحمام فذكر الحمام يختار اي انثي قد تكون ليست من نفس النوع كما ان هناك خيارات كتربية الحمام في صفائح او عيون خشب سنتعرف اليوم بالتفصيل علي تربية الحمام السايب مع الحفاظ علي السلالة من الاختلاط من خلال موقع الغية.

    كيفية تربية الحمام السايب مع الحفاظ علي السلالة من الاختلاط

    مميزات تربية الحمام سايب


    1- اسهل في الخدمة 

    انت لا تحتاج الي اطعام ازواج الحمام في العيون كلا علي حدة بل تضع كلفة الحمام في المكلف في وسط الغرفة والحمام كله يأكل مرة واحدة كذلك الماء تترك الماء امام الحمام كله ولا تحتاج الي تغير ماء لكل زوج علي حدة لذلك تربية الحمام السايب هي اسهل كثيرا من تربية الحمام المحبوس في سلاكات او عيون

    2- الحمام صحته تكون افضل

     لانه يتحرك دائما ويطير داخل الغرفة وهذا يقوي العضلات ويفتح الشهية عكس الحمام المحبوس دائما داخل السلاكات.

    3- اسهل في جرعات الوقاية والادوية

     لانك  تضعها فقط في الماء وكل الحمام يشرب بخلاف الحمام المحبوس تضع الدواء في كل عين مما يتطلب الكثير من الجهد.

    عيوب تربية الحمام السايب


    1- في حالة مرض حمامة واحدة قد ينتقل المرض بسرعة وسهولة بين باقي قطيع الحمام لانهم يشربون من نفس المسقى ويأكلون من نفس المكلف ويختلطون في كل شئ فزبل الحمام ينتشر في المكان ويقف عليه الحمام المصاب والسليم.

    2- عدم التحكم في تزاوج الحمام بصورة جيدة وضرب الحمام لبعضه البعض.

    كيفية تربية الحمام السايب مع الحفاظ علي السلالة من الاختلاط



    شاهد ايضا:.

    اشتراطات تربية الحمام سايب


    1- عدم تربية الحمام السايب في صفائح حيث انها تزيد من درجة الحرارة بما يضر الحمام والفراخ وتنتشر بها الحشرات كما انها قابلة للصدأ.

    2- تربية الحمام في عيون حشب او فخار فهي جيدة التهوية وسهلة التحكم والتنظيف بخلاف انك احيانا تحتاج الي تحبيس الحمام للعلاج او للتزاوج الجيد لذلك العيون الخشب هي الخيار الافضل دائما حتي لو كان الحمام سايب.

    3- عمل عنابر خاصة بكل نوع للحفاظ علي سلالات وانواع الحمام من الاختلاط علي سبيل المثال قد يأخذ ذكر احمر غزار انثي شقلباظ وبذلك ستجن انك تربي حمام بظرميط او بلدي لذلك الافضل عمل عنابر خاصة بكل نوع علي حدة للحفاظ علي سلالات وانواع الحمام المختلفة.

    4- عمل عنبر خاص بالحمام الشبابات فلابد من عزل الزغاليل بعد الاعتماد علي نفسها في الأكل في عنابر خاصة لتشبيب الزغاليل حتي تصبح قادرة علي التزاوج يتم اعادتها الي عنابر التزاوج للتحكم في ازواج الحمام لان حمام الشبابات يحتاج الي 6 اشهر حتي يتم البلوغ ويدخل في مرحلة التزاوج وان بقي خلال كل هذه الفترة في عنبر الحمام الكبير سيحدث الكثير من المشكلات ولن تستطيع معرفة الحمام الكبير من الصغير وستفقد السيطرة علي الانتاج تماما.

    كيفية تربية الحمام السايب مع الحفاظ علي السلالة من الاختلاط

    قد يهمك:.

    5- ملاحظة الحمام من اهم اشتراطات تربية الحمام السايب فلابد من ملاحظة فرد الحمام في كل الاحوال فإن كان كاشش ولا يقبل علي الطعام تقوم بعزله فورا لتسيطر علي المرض قبل ان ينتشر في كامل قطيع الحمام كما انك لابد ان تلاحظ الحمام الضعيف في الانتاج او الذي لا ينتج وتقوم بعلاجه او استبدالة فورا حتي توقف الخسائر.

    6- النظافة المستمرة لعنبر الحمام السايب لان زبل الحمام ينقل الامراض بين الحمام وكثرة الريش المتساقط تجلي امراض الحمام التنفسية وامراض العيون لذلك النظافة هي من اهم اشتراطات تربية الحمام السايب.

    7- تغيير الماء بإستمرار مع غسل المساقي يوميا لان كامل قطيع الحمام يشرب من نفس المسقي وإن لم تنظف يوميا سيتم مرض الحمام لاختلاف النفس بين كل حمامة واخري

    8- الحفاظ علي كلفة الحمام جافة ونظيفة بعيد التلوث بزبل الحمام لعدم انتشار المرض بين الحمام.

    9- التأكد من خلو المكان من الحشرات لان حشرات الحمام هي من تنقل العدوي بين الحمام بالإضافة للفئران فلابد من خلو المكان من الفئران لانها تنقل الامراض بخلاف زبلها والذي يأكله الحمام ويمرض.

    وهذا مقطع من قناة الغية يوضح كيفية تربية الحمام السايب مع الحفاظ علي انواع وسلالات الحمام دون اختلاط



    ليس هنالك تعليقات :

    إرسال تعليق

    جميع مشاكل البيض عند الحمام اسبابه وكيفية العلاج

    الأفضل والأشهر في مختلف انواع الحمام للتربية والتجارة ولربح المال منه

    كيفية وطرق فحص الحمام قبل شرائه من السوق وكشف عيوبه