افضل غذاء الحمام في فصل الشتاء

 اهم شئ لمربي الحمام هو صحة الحمام ودوام الإنتاج لذلك نهتم دائما بتفاصيل تهم مربي الحمام مثل أفضل غذاء للحمام في فصل الشتاء أو فصل الصيف والبرودة الشديدة في فصل الشتاء تطلب غذاء يجلب الدفئ للحمام لذلك غذاء الحمام في فصل الشتاء يجب ان يتضمن الكثير من البروتين والدهون لزيادة حرارة جسم الحمام والتغلب على برد الشتاء لذلك اليوم من خلال موقع الغية سوف نوضح افضل غذاء الحمام في فصل الشتاء.




افضل غذاء الحمام في فصل الشتاء


لا يجب أن تكون كلفة الحمام او غذاء الحمام واحد طوال العام حيث ان متطلبات الحمام ليتمتع بصحة جيدة على مدار العام تتغير طبقا لفصول السنة وهنا نقسم السنة إلى قسمين صيف وشتاء وبالتأكيد غذاء الحمام في فصل الشتاء يختلف عن غذاء الحمام في فصل الصيف فالحمام في فصل الشتاء يحتاج إلى الدفء أما في فصل الصيف فهو يحتاج إلى غذاء خفيف سهل الهضم ليقلل من الإجهاد الحراري لذلك يختلف غذاء الحمام من الشتاء الي الصيف ويكون افضل غذاء الحمام في فصل الشتاء علي النحو التالي:

▂ الذرة الصيفي هي مكون أساسي من مكونات كلفة أو غذاء الحمام لكنها تقل في الشتاء.

▂ الذرة الصفراء ايضا تكون على مدار العام لكنها تزيد في الشتاء لما تحتويه من دهون مطلوبة لتدفئة الحمام في فصل الشتاء

 ▂ فول الصويا مهم جدا اضافته الي غذاء الحمام في فصل الشتاء نظرا لإحتاوئه علي نسبة عالية من البروتين الذي يحتاجه الحمام في فصل الشتاء كما انه يساعد علي النمو السريع لزغاليل الحمام ويساعد الحمام الكبير على تجديد الخلايا والقلش.

▂ بذور السمسم يغفل الكثير من مربي الحمام عنها لكنها مهمة جدا لقيمتها الغذائية المرتفعة فهو يحتوي علي نسبة بروتين عالية جدا تساعد الحمام على المرور من فصل الشتاء بصحة جيدة.

▂ القمح من أهم مكونات كلفة أو غذاء الحمام حيث يحتوي علي عناصر غذائية هامة وفيتامينات تساعد على نمو الحمام وزيادة بيض الحمام المستمر.

▂ العدس بنوعيه الاحمر والاسود يجب أن يضاف إلى غذاء الحمام في الشتاء فهو من أهم المكونات التي تجلب الدفء للحمام في فصل الشتاء وقيمته الغذائية مرتفعة جدا.

▂ الفول السوداني أيضا جيد لصحة الحمام في فصل الشتاء فهو يحتوي علي الكثير من الدهون التي تدفئ الحمام لكن يجب الحذر من تكون السموم الفطرية نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من الدهون.

▂ الارز يعتبر اضافة قوي لمكونات غذاء الحمام في فصل الشتاء حيث انه يمد جسم الحمام بالطاقة وسهل الأكل والهضم.

▂ الحمص هو خيار لا غني عنه لغذاء الحمام في فصل الشتاء لقيمته العالية وكثرة البروتين فيه وقد يضيفه بعض مربي الحمام مجروش ليستطيع الحمام اكله بسهولة.







تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -