أنواع طيور البحر المميزة بالتفصيل

 ارتبط اسم البحر بالعديد من أنواع الطيور التي تعيش على شواطئ البحار و سميت بطيور البحر وهي ربما تبعد عن شاطئ البحر لكنها في النهاية مرتبطة به حيث انها تصطاد الأسماك وتستطيع السباحة بل والغوص في الماء لصيد الأسماك واليوم من خلال موقع الغية سوف نوضح أنواع طيور البحر المميزة بالتفصيل.



أنواع طيور البحر المميزة بالتفصيل


◈ طيور النورس

هي اشهر انواع طيور الماء فتجدها دائما في الافلام التي بها سفن وتقترب من الماء حيث تجد طيور النورس تحوم حول الشاطئ ويتميز طائر النورس برشاقته وقدرته على التأقلم فيستطيع التغذية على الأسماك وعلى مخلفات البشر ويستطيع سرقة الطعام من الطيور الاخرى كما ان له ريش أبيض مضاد للماء أي أنه يطفو على الماء ولم تبتل أجنحته.



◈ طيور الباتروس ( القطرس)

طائر الباتروس هو أكبر طائر من الطيور البحرية في العالم حيث أن طائر الباتروس يستطيع الطيران آلاف الكيلومترات دون أخذ راحة أو التوقف نهائيا وذلك بسبب أجنحته الطويلة بل والكبيرة القوية التي تمكنه من الطيران تلك المسافات الشاسعة بالاضافة الى ان طائر الباتروس يستطيع السباحة بكفاءة وصيد الأسماك كما أنه يستطيع أيضا المشي على اليابسة  حقا انه طائر مذهل.



◈ طيور الفرقاط

طائر الفرقاط أيضا من الطيور الشهيرة كما أنه يستطيع سرقة الأسماك من الطيور الأخرى بعد صيدها لذلك اخذ لقب طائر القراصنة ويتميز طائر الفرقاط الذكر بكيس هوائي لونه أحمر أسفل الرقبة مثل الحوصلة كما انه يستطيع النوم أثناء الطيران.



◈ طيور جلم الماء

طائر جلم الماء هو طائر صغير أجنحته طويلة وهو من الطيور المائية يتميز بطيران مسافات طويلة لكن على ارتفاع منخفض.

 

◈ طيور البفن

طيور البفن هي من الطيور المائية كبيرة الحجم ذو منقار ملون عريض له شكل غريب مما اعطاه لقب ببغاء البحر و طائر البفن يستطيع السباحة بمهارة فائقة ويعيش في الغالب في مجموعات كثيرة الأفراد.





◈ طيور النوء

طائر النوء من الطيور البحرية صغيرة الحجم وله منقار طويل أنبوبي ويتميز بطيرانه المنخفض على سطح الماء حتى يظهر وكأنه يمشي على الماء.




◈ طيور البطريق

طائر البطريق من الطيور البحرية كبيرة الحجم إلا أنه لا يستطيع الطيران يستطيع السباحة فقط وبمهارة فائقة وكأنه من الكائنات المائية وهو يعيش على شواطئ المحيطات الجنوبية.



◈ طيور رئيس البحر أحمر المنقار

طائر رئيس البحر أحمر المنقار من الطيور البحرية الصغيرة له أجنحة طويلة وأرجل قصيرة ومناقر لونه احمر وريش ناصع البياض.



◈ طيور كركر بوماريني (بومارين سكواس)

طائر كركر بوماريني من الطيور البحرية  المهاجرة المفترسة وفي الغالي يهاجر إلى القطب الشمالي ليقضي فصل الصيف حيث انه وقت التكاثر عنده. 




◈ طيور الأطيش الشمالي

طائر الأطيش الشمالي هو الطيور المائية متوسطة الحجم وتستطيع الغوص لصيد الأسماك بطريقة مذهلة.



◈ طيور الفلمار

طائر الفلمار هو طائر يشبه النورس جدا كما انه يعيش ايضا على شواطئ البحار ويتغذى على نفايات البشر من أطعمة أو أي نفايات أخرى.





تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -