ببغاء الكاسكو الإفريقي اشهر طائر متكلم

 ببغاء الكاسكو الأفريقي يطلق عليه ملك الببغاوات وهو أشهر طائر متكلم في العالم كما انه اكبر الببغاوات حجما واجملها شكلا كما انه ذكي جدا وهذا ربما سبب قدرته على نطق أكثر من 1000 كلمة كما انه يستطيع ان يقول جمل كبيرة واليوم من خلال موقع الغية سوف نوضح أشياء لم تكن تعرفها عن ببغاء الكاسكو.



طائر الكاسكو والملل

حين يكون عندك طائر مثل طائر الكاسكو وهو طائر شديد الذكاء فستجد صعوبة في بقائه مشغول دائما وعدم تعرضه او إصابته بالملل حيث ان ببغاء الكاسكو حين يكون في حالة ذهنية جيدة وتحفيز مستمر تصبح صحته جيدة أما في حال إصابته بالملل فستدهور صحته لذلك يجب اعطائه العاب واهتمام دائم حتى تحافظ عليه.

ببغاء الكاسكو يعيش طويلا

ببغاء الكاسكو الأفريقي يعيش في الأسر حوالي 80 عام لذلك يجب على من يربي هذا النوع من الببغاوات الافريقية ان يوفر له البيئة المناسبة حيث انه كما قلنا سابقا شديد الذكاء ويحتاج الى رعاية دائما لذلك يجب عليك معرفة صفاته وطرق رعايته والاهتمام به قبل شراءه.

شاهد ايضا :. أهمية عظام السيبيا لطيور الزينة وكيفية تقديمها

كيفية معرفة الذكر من الأنثى في طيور الكوكتيل

أسباب احتباس البيض في طيور الزينة والحل

صعوبة تربية ببغاء الكاسكو الافريقي

ببغاء الكاسكو الافريقي حاد الذكاء ولذلك فإنه يشكل روابط وصلات قوية مع مربيه حيث انه يحتاج الى تخصيص وقت يومي للتواصل والتعامل مع صاحبه والكثير من التمارين كما ان ببغاء الكاسكو يحب اللعب خارج القفص مع صاحبه اما ان كنت لا تملك الوقت لذلك فلا تربيه حتى لا يفقد صحته.

ببغاء الكاسكو خارق الذكاء

ببغاء الكاسكو الافريقي من اكثر الطيور شعبية وذكاء حول العالم حيث يخضع الببغاء الافريقي للعديد من التجارب وقد توصل العلماء إلى انه يستطيع حفظ عدد كلمات كبيرة جدا بالاضافة للجمل الطويلة أي انه يستطيع التحدث مثل الإنسان ليس فقط نطق بعض الكلمات وقد توصل العلماء ايضا ان ببغاء الكاسكو الأفريقي لديه قدرة ذهنية تماثل طفل في الخامسة من عمره.

الببغاء الافريقي ليس نوعا واحد

الببغاوات الافريقية متشابهة وقد يظن البعض أنها نوع واحد لكن الحقيقة غير ذلك وهي اكثر من نوع لكن اشهرها هو ببغاء الكونغو الافريقي الرمادي وهو اكبر الببغاوات الرمادية الأفريقية حجما، اما النوع الثاني وهو ببغاء تيمنة وهو اصغر حجما من النوع الأول ولون ريشه اغمق ايضا كما ان منقاره العلوي قرنفلي اللون بينما النوع الأول منقاره اسود كله.

قد يهمك :. أسباب موت فراخ طيور الزينة بعد الفقس والحل

النسر الملكي المهيب اضخم النسور

معلومات وحقائق عن طائر البطريق بالتفصيل

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -