افضل أنواع طيور الزينة التي يمكن تربيتها في المنزل بسهولة

  كثير من الناس يعشق الطيور الاليفة او طيور الزينة ويريد ان يبدأ فعلا في تربيتها لكنه لا يعرف أي الطيور افضل او الأنواع التي تسهل تربيتها في المنزل واليوم بإذن الله من خلال موقع الغية سوف نوضح افضل أنواع طيور الزينة التي يمكن تربيتها في المنزل بسهولة.



الكناري

الكناري من اجمل وافضل طيور الزينة كما انه من الطيور المغردة ويتميز الكناري بألوانه الجميلة الزاهية وصوته الرائع والالحان الجميلة التي يطلقها مما يجعل الكناري من افضل أنواع طيور الزينة وأكثرها انتشارا بين المربيين ويعيش الكناري حوالي 6 سنوات ويعود اصل طائر الكناري الى جزر الكناري لكنه الان ينتشر حول العالم لكن من الملاحظ ارتفاع ثمنه.

البادجي

البادجي من اشهر طيور الزينة ويقبل على تربيته الكثير من هواة تربية طيور الزينة حيث انه من اسهل وافضل أنواع طيور الزينة التي يمكن تربيتها في المنزل وسهل التفريخ والإنتاج ولا يحتاج الى خبرة كبيرة في التربية والرعاية كما انه يتميز بجمال الشكل واللون ورخص الثمن.

طيور الحب

وطيور الحب يوجد حب حقيقي بين الذكر والانثى طوال الوقت وهذا سبب تسميتها بطيور الحب وحين يفقد احد الزوجين لا يرتبط الزوج المتبقي بزوج جديد وطيور الحب لها الكثير من الفصائل المتنوعة والجميلة الألوان وتعيش طيور الحب حوالي 10 سنوات وهي من افضل الطيور التي تستطيع تربيتها في المنزل وسعره جيد.

شاهد المزيد :. فوائد عصير القصب بالليمون للحمام وباقي الطيور

عمل مشروع تربية حمام للأكل

فوائد البيض بالبقسماط لطيور الزينة وطريقة تقديمه

الزيبرا

الزيبرا من اجمل وانشط طيور الزينة حيث يحب الحركة دائما كما انه صغير الحجم والزيبرا يفضل العيش في جماعات ولا يحب ان يعيش وحيدا وقد يصل عمره الى 8 سنوات وهو من اسهل الطيور التي تستطيع تربيتها في المنزل وثمنه رخيص.

الحسون

الحسون من اجمل الطيور المغردة وصوته جميل جدا وشكله أيضا جميل وجذاب لكنه صعب التفريخ وثمنه جيد وتستطع تربيته بسهولة في المنزل.

الكوكتيل

الكوكتيل حجمه كبير وهو من فصيلة الببغاوات ويتميز الكوكتيل بشكله الجميل وسهولة تربيته كما انه يستطيع ان ينطق بعض كلمات وتستطيع تعليمه بعض الحركات والكلمات ويبقى من افضل الطيور للتربية المنزلة.

الجاوا

الجاوا من عائلة الفينش ولا يعرفه الكثيرين ولا تنتشر تربيته لكنه خيار جيد للتربية المنزلية وهو سهل التربية والتفريخ وسعره مناسب ويعود اصله الى جزيرة جاوا بإندونيسيا.

قد يهمك أيضا :. الفرق بين التربية الفردية والجماعية لطيور الزينة

كيفية تفريخ الكناري في المنزل بنجاح

كيفية ترويض طيور البادجي في المنزل بسهولة




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -