الغذاء الذي يجعل الحمام يبيض باستمرار

 تنتشر تربية الحما م بأغراض مختلفة فالبعض يربي الحمام بغرض انتاج اللحم من الزغاليل والبعض يتاجر بأنواع حمام الزينة الغالية الثمن وفي كل الحالات يريد مربي الحمام الإنتاج باستمرار وهناك طرق كثيرة تجعل الحمام يبيض باستمرار واليوم بإذن الله من خلال موقع الغية سوف نوضح الغذاء الذي يجعل الحمام يبيض باستمرار.



الذرة

الذرة تعتبر هي الغذاء الأساسي للحمام وهي المكون الأكبر في خلطة كلفة الحمام فهي تعطي الحمام القدرة على النمو الجيد بل وتسريع النمو لزغاليل الحمام كما ان الذرة الصفراء تحتوي على فيتامين a الهام جدا لصحة الحمام وتساعد الذرة الحمام على وضع البيض باستمرار.

الشعير

الشعير هام جدا للحمام في موسم الفرخ حيث انه يقوي عضلات الحمام ويساعد زغاليل الحمام على النمو السريع ما انه يساعد انثى الحمام في انتاج البيض لذلك الشعير من اهم أنواع الحبوب التي تضاف الى كلفة الحمام بالطبع بعد نزع القشرة.

الأرز

تتم إضافة الأرز الى خطلة كلفة الحمام حيث ان الرز له قيمة غذائية عالية كما ان الحمام يقبل على اكله لكن يجب ان تكون نسبته حوالي 5% فقط من كلفة الحمام حيث ان الأرز يساعد الحمام على زيادة الفرخ والإنتاج.

الفول السوداني

الفول السوداني مهم جدا حيث انه يساعد الحمام على انتاج البيض بوفرة كما انه يساعد زغاليل الحمام على النمو السريع لكن يجب الحذر من تلف السوداني وتكوين السموم الفطرية التي تجلب الامراض للحمام.

القمح

القمح من اهم الأغذية التي يحتاج اليها الحمام حيث ان القمح يمنع العقم والعجز الجنسي عند الحمام بسبب احتوائه على فيتامينات ب المركبة كما انه  يحتوي على املاح معدنية وكالسيوم ومعادن هامة جدا للحمام حيث يساعد الحمام على وضع البيض باستمرار ونمو صحي للزغاليل.

قد يهمك أيضا :. ماذا بعد انتهاء موسم فرخ الحمام

فوائد عصير القصب بالليمون للحمام وباقي الطيور

عمل مشروع تربية حمام للأكل



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -