الحمام الزاجل يحقق أسعاراً عالية جدا في المزادات العالمية

محتويات الموضوع :


    الملايين من عشاق الحمام الزاجل في الصين يتابع العروض التي تقام له بالمزيد من اللهفة والشوق للمزادات العالمية التي تخصص له ولبيعه بكل انواعه المختلفة والتي تنتهي هذه المزادات بدورها بالانتقال لعدد كبير من ذلك ''الحمام الزاجل ''منتقل منها للصين.

    الحمام الزاجل يحقق أسعاراً عالية جدا في المزادات العالمية


    ومن ذلك الحمام فقد تم بيع حمامة في مزاد من بعض هذه المزادات المحتدمة ولقبت باسم ''الامير الازرق'' بمقابل 133800جنية استرليني، للصين وبالرغم من كل ذلك فان مظهرها لن يوحي ابدا باي امتيازات او تميز ولوانك أطلقت الطرف الاغر في ميدان لندن لا يمكن ومن الصعب ان تميزها عن باقي الحمام الاخر.

    فمن اهم مميزات هذا الحمام في الصين وهي التي تجعل له تميزا على النحو هو قدرته الهائلة والتي تفوق الخيال لا يحلق مئات الاميال كما ان قد قام دار المزادات البلجيكي في المساعدة في بيع الحمام الذي أطلق عليه اسم ''الامير الازرق'' بسعر قياسي وهذه المزادات التي تعرف باسم ''بيجن باراداين'' والذي تخصص بدوره للحمام الزاجل 

    كما ان يقم هذا الدار بتسجيل ارقام قياسيه جديده رفع اسعار نوعية هذا الحمام الزاجل. مما يعود على هذا الد ارمن بيع هذا الحمام الزاجل اموال هائلة فقد حصلا على مبلغ قدره37,1 مليون يورو وهذا من بيع 218 حمامه، ويعتبر هذا المزاد قد حصلا على مبلغ من المبالغ الهائلة والكبيرة من خلال مزاد واحد للحمام. بيعت حمامه زاجله في ديسمبر الماضي وأطلق على هذه الحمامة اسم ''يورو دايموند'' وقد بيعت هذه الحمامة بمبلغ 170 ألف يورو من مزاد عبر الانترنت وقد تم الحصول على نصف هذا المبلغ مره ثانيه من خلال 12 حمامه من الحمام الزاجل.

    ومن احد الرجال الذين يعملون في شركة''بيجن بارادايس'' للمزاد يقول ان ''لديهم كثير من الذين لهم اهتمامات على امتداد العالم, لهذه المزادات كما ان الولايات المتحدة واليابان, من ضمن المشترين في هذه المزادات, واما السوق الصيني لا يمكن ان يقارن بسوق من اسواق العالم .

    شاهد أيضا :. كيفية اختيار سلالات الحمام الزاجل الجيدة

    كما ان يتواجد في الصين اصحاب الطبقة المتوسطة يوجد لديها دخل ومن المحبب لديهم شراء الاشياء الفخمة والجميلة, ومن ضمن هذه الاشياء شراء حمامه زاجله يعد لهم من الاستثمارات الهائلة وهذا يفضل عن شراء المشاريب الفاخرة, لان من شراء هذه الحمامة الزاجلة من الممكن تربية الحمامة ويؤخذ من تحتيها ابناء'' واما بخصوص الحمامة التي لقبت ''بالأمير الازرق'' التي تم بيعها في المزاد فإن جميع الحمام عند وصوله الصين, سوف يتم استغلال هذا الحمام في استيلاد اجيال الحمام في قيادة السباقات القادمة.

    كما ان الصحيفة البريطانية ''اندبندينت'' قالت باءنا لها تأريخ طويل في تربية الحمام الزاجل من امتداد العائلة مينغ المالك ''1644-1368''لقد كان يستخدم هذا الحمام في نقل الرسائل في الجيش، وفى الصين يعتبرون الحمام الزاجل دعم قوى للنظام البريدي. كما ان التربية لنوعية هذا الحمام الزاجل خلال ثورة الصين الثقافية اعتبروها ممارسه ترجع عليهم براس المال، ولكن في اواخر السبعينات عادت الى الواجهة، بدأت احدى الفرق الصينية من الجيش الصيني بتربية 10 الاف حمامه من الحمام الزاجل لكي يتم استخدامه في الحرب.

    الحمام الزاجل يحقق أسعاراً عالية جدا في المزادات العالمية


    تقول احدى الناطقات باسم مركز الحمام الزاجل بالصين فإن كثير من الصينيون ''يبحثون عن شراء الحمام الزاجل المميز، وسوف يقومون بدفع المبالغ الطائلة مقابل ان يحصلوا وعلى النوعية من هذا الحمام ''

    في سباق الحمام الزاجل في الصين يشارك حوالى 300 الف شخص من الاشخاص، الذين يشاركون في السباق وقد جعل هذا الامر ارتفاع كبير لأسعار الحمام الزاجل، وهذا ما ذكر في صحيفة''بجينغ يوث ديلى'' وليس ما قد قيل فيه شيء بالمدهش او العجيب ,فإن الجوائز التي يعلن عنها  المركز مبالغ ماليه طائله وهو مبلغ 44,1مليون جنيه إسترليني.

    فأما الصينيون الذين يملكون الحمام الزاجل لازالوا ينظرون الى البلدان الاخرى مثل بلجيكا وتعتبر بلجيكا لها عقود من الزمن، والذي جعلها تحتل مركز من مراكز الصدارة في سباق الحمام الزاجل. ومن أفضل البلدان والذين مازالوا يقومون بتربية الحمام الزاجل في العالم كله البلجيكيون. وقال المسؤول فريدريك لليارت المسؤول للشركة وهي شركة ''بيجن بارادايس'' بان الان أصبح الكثيرين الذين يقومون بتربية الحمام ليس كهواية ولكن اصبحت تربية الحمام الزاجل مهنه او عمل لابد القيام به.

    طالع ايضا :. انثي الحمام الزاجل ماري اكستر التي هزمت الصقور في الحرب العالمية الثانية

    ولكنه من ضمن هذه المشكلات التي تواجه الحمام الزاجل في السباقات، مافيا الحمام' 'وكما قامت هذه المافيا بسرقة بعض الحمام وقد قيل ان هذا الحمام معروف في السباقات بسرعته وتحليقه في السماء وسرعته الهائلة والفوز بالكثير بالجوائز المالية القيمة.

    ان هذه السرقات تشكل خطر من ضمن المخاطر التي تؤثر في بلجيكا على الازدهار.

    وفى اسيا يتحدث الكثرين عن سباقات الحمام الزاجل وعلى المقامرة في نتائج السباق.

    ومن المستحيل لمن تعود على هذه الهواية من هواة وعشاق الحمام الزاجل والذين يحبون هذه الرياضة الاستغناء عنها. وهذا ما قد قاله لليارد; '' بالنسبة له أفضل وظيفة له في العالم، وهي تربية الحمام الزاجل ''

    هناك تعليقان (2):

    جميع مشاكل البيض عند الحمام اسبابه وكيفية العلاج

    الأفضل والأشهر في مختلف انواع الحمام للتربية والتجارة ولربح المال منه

    كيفية وطرق فحص الحمام قبل شرائه من السوق وكشف عيوبه