معلومات عن تربية الحمام الزاجل

 معلومات عن تربية الحمام الزاجل هذا كل ما يحتاجه مبتدئ تربية الحمام الزاجل فالمعلومات الصحيحة تعني بداية مربي حمام زاجل قوي لذلك نهتم من خلال منصة الغية بتقديم كل شئ عن تربية الحمام الزاجل للمتدئين حتي لا يصيبهم الارهاق في بداية التربية لقلة الخبرة او نفوق الزغاليل او ضياع الحمام الزاجل الكبير فتربية الحمام الزاجل للسباقات لها طابع خاص كما ان هناك تربية الحمام الزاجل للأكل هي شئ مفيد ومنتشر بين مربيين الحمام فهو كبير الحجم شهي الطعم وهناك الكثير من أنواع الحمام الزاجل هناك حمام زاجل لسباق المسافات القصيرة وهناك حمام زاجل لسباق المسافات المتوسطة وهناك حمام زاجل لسباق المسافات الطويلة.





معلومات عن تربية الحمام الزاجل


ー الحمام الزاجل هو احد اقدم انواع الحمام وكان قديما ينقل الرسائل وله دور بارز في الحروب في العصور القديمة وحتي الحديثة خلال الحرب العالمية الاولي والثانية وله بطولات حتي ان امريكا قد كرمت حمامه وطلتها بالذهب بعد موتها ووضعتها في متحف.

ー الحمام الزاجل القديم قد ادلخت عليه انواع اخري لكي يصبح اسرع ويقطع مسافات اطول حتي وصلنا الي الحمام الزاجل المعروف الان ويعتبر افضل حمام زاجل في هولندا وبلجيكا كما تدخل الصين بقوة في سباقات الحمام الزاجل من خلال تدريبات قوية للحمام الزاجل في عرض البحر وبأعداد كبيرة وبطرق تربية ورعاية حديثة للحمام الزاجل.

ー الحمام الزاجل دائما يعود إلي موطنه فإن لم يعود فأعلم أنه ليس حمام زاجل.

ー الحمام الزاجل حمام قوي يتميز بقوة الجسم والصدر البارز وقوة الجناحين والوقفة بشموخ.

ー يبدأ تدريب الحمام الزاجل بعد أن يتم شهرين بحيث يبدأ التدريب بنصف ساعه طيران في الصباح ومثله في المساء ثم يضاعف وقت تدريب الحمام الزاجل بعد فترة قصيرة.




تربية الحمام الزاجل للمبتدئين


▅ اختيار مكان لتربية الحمام يكون جيد التهوية تصله الشمس جاف خالي من الحشرات والفئران.

▅ تطهير مكان تربية الحمام بأي نوع من المنظفات مثل الديتول او الكلور بخلطهم بالماء وغسل المكان ثم تركه ينشف تماما.

▅ تجهيز عيون للحمام وتكون واسعة اقل مقاس هو 50 * 50 ارتفاع 40 ثم تطهيرها بالمطهرات وتركها تجف.

▅ شراء الحمام الزاجل وهذا إما يكون عن طريق شخص معرفة ثقة او عن طريق السوق لكن ارجح في البداية الشراء من شخص معرفة حتي لا يخدعك احد فأنت لازلت مبتدأ والشراء من السوق يتطلب الكثير من الخبرة والتعب.

▅ شراء حمام رخيص في البداية حتي تتعلم وتصبح ذو خبرة لان الخسارة في البداية ستكون صعبة إذا كان الحمام غالي الثمن ثم بعد ان تصبح عندك الخبرة اللازمة من تربية وعلاج للحمام المريض ومعرفة الانواع الجيدة من الحمام تستطيع شراء الحمام الزاجل غالي الثمن.

▅ حبس كل زوج في عين وعدم خلط الحمام لمعرفة إن كان هناك حمام مصاب بمرض او لا ولحثهم علي التكاثر السريع فخلط الحمام يؤدي إلي صعوبة تكاثر الحمام.

▅ بعد بيض الحمام اوعي تنقل البيض من مكانه او حتي الحمام لانك لو نقلته من مكانه مش هيرقد علي البيض والبيض هيبوظ وبعد من 16 الي 21 يوم وحسب حالة الجو هسفقس البيض وتطلع الزغاليل.

▅ وبعد شهرين تبدأ تدريب زغاليل الحمام الزاجل علي الطيران والعودة إلي المنزل بسرعه.

▅ وبعد الشهر الثالث تبدأ رمي الحمام الزاجل من مسافات قريبة مثل 1 كيلومتر ثم تزيد بالتدريج وبضعف المسافة.


وبذلك نكون قد قدمنا لكم معلومات عن تربية الحمام الزاجل ونترككم مع مقطع من قناة الغية عن الحمام الزاجل.

























تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -