افضل غذاء لصحة الحمام في فصل الصيف

 افضل غذاء لصحة الحمام هو الشغل الشاغل دائما لمربيين الحمام فالحمام طائر جميل وله نظام في الاكل غير باقي الطيور فهو يعتمد اعتماد كلي علي الحبوب لكن يختلف غذاء الحمام الصحي بين فصول السنة واليوم من خلال موقع الغية سوف نوضح افضل غذاء لصحة الحمام في فصل الصيف حيث الحرارة الشديدة والاجهاد الحراري الذي يحتاج نظام غذائي يختلف عنه في الشتاء.




الحمام في فصل الصيف


تختلف رعاية الحمام في فصل الصيف عن باقي فصول السنة حيث الحرارة الشديدة والتي تؤثر علي الحمام بطريقة مباشرة فهو يحتاج الكثير من الماء النظيف باستمرار كما انه يحتاج الي غذاء اقل لعدم زيادة حرارة الجسم نتيجة الاجهاد  كما ان هضمه يتأثر بالحرارة ويصبح اقل قدرة في الصيف لذلك هو يحتاج الي الحبوب خفيفة الهضم قليلة الدهون كما انه يتعرض في فصل الصيف الي موسم قلش الحمام وهو موسم تغيير وتبديل الريش لدي الحمام لذلك فهو يحتاج الي غذاء صحي يساعده علي تخطي فصل الصيف بنجاح وصحة جيدة.



افضل غذاء لصحة الحمام في فصل الصيف


افضل غذاء صحي للحمام في فصل الصيف يعتمد علي العناصر الآتية:.

◑ الذرة الصيفي او الذرة العويجة او الدخن كلها مسميات لنفس العنصر وهي جيدة جدا للحمام في فصل الصيف حيث انها خفيفة الهضم كما انها تحتوي علي الكثير من البروتين والقليل من الدهون.

◑ القمح من الحبوب الجيدة لصحة الحمام في فصل الصيف لسهولة هضمه وقلة الدهون به.

◑ الفول خيار جيد لإحتوائه علي البروتين لكن في فصل الصيف سوف نقلل منه لعدم اجهاد الحمام فزيادة البروتين سوف تعطي نشاط زائد وهو شئ لا نريده اثناء للحمام في فصل الصيف والحر.

 ◑ تكون خلطة غذاء الحمام الصحية علي النحو التالي 50% ذرة صيفي 20% ذرة صفراء 10% فول او اي بقوليات 10% قمح 10% ارز وبسلة.
















تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -