كيفية نجاح عملية تزاوج الكناري بالتفصيل

 التكاثر هو اقوي غريزة لدي الكائنات الحية خاصة الطيور فهي تقضي حياتها حول عملية التكاثر وتربية الصغار وذلك للمحافظة علي نوعها من الانقراض كما ان الانسان يتدخل احيانا لتسهيل عملية تكاثر الطيور التي يربيها لزيادة الانتاج ومن هذه الطيور طائر الكناري فمربي طائر الكناري يحب ان يري الانتاج مستمر وطيور كناري جديدة تخرج باستمرار فكما تعلمون طائر الكناري من اجمل الطيور في الشكل كما انه له صوت جميل يعشقه الكثير من الناس لذلك اليوم من خلال منصة الغية سوف نشرح كيفية نجاح عملية تزاوج الكناري بالتفصيل.





كيفية نجاح عملية تزاوج الكناري بالتفصيل


لكي يتم تزاوج طائر الكناري بنجاح هناك عدة شروط وهي كالتالي:.

➧ ان يكون قفص التزاوج من الحجم الكبير ويكون مفصول لجزئين ويضع الذكر في جزء والانثي في الاخر حتي يروا بعضهم وتتم عملية تزاوج الكناري بنجاح.

➧ لابد ان يكون في القفص صندوق او مبيضة لتبيض فيه انثي طائر الكناري ويكون به لباد او خيش او حتي قش.

➧ اختيار الوقت هو شئ مهم جدا فتزاوج طائر الكناري لابد ان يكون في شهر فبراير حتي تتم عملية تزاوج الكناري بنجاح.

➧ السن المناسب لطائر الكناري مهم جدا فلابد ان تكون اعمار ذكر وانثي الكناري اكبر من 8 شهور لتتم عملية تزاوج الكناري بنجاح.

➧ في فترة  قلش الريش وهي سقوط ريش الكناري وخروج ريش جديد لا يكون الكناري جاهز للتزاوج فقط يحتاج للراحة.

➧ لابد ان يكون ذكر الكناري اكبر من الانثي في السن والحجم ليستطيع ذكر الكناري السيطرة علي الانثي اثناء عملية التزاوج لكي تتم عملية تزاوج الكناري بنجاح.

➧ الذكر كثير الغناء والانثي كثيرة الحركة علامة جيدة علي تزاوج الكناري الناجح.

➧ يجب ان يكون زوج طائر الكناري بصحة جيدة وعدم اصابته بالامراض حتي تتم عملية تزاوج الكناري بنجاح.

➧ يتم وضع الذكر والانثي في قفص واحد او ازالة الفاصل بينهما وحين يبدأ الذكر اطعام الانثي في فمها فهي علامة علي قبول التزاوج بينهما وحتي وان حدث شجار فهو سيكون قصير ويعود الهدوء مرة اخري بين ذكر وانثي الكناري.

➧ حين تبدأ الانثي وضع البيض يأخذ المربي البيض ويضعه في مكان آمن حتي تضع الانثي كل البيض ثم يعيده حتي يتم تحضينه في وقت واحد ويفقس في وقت واحد.

➧ الغذاء الجيد المتكامل مهم جدل للكناري في فترة التزاوج ومن اهم عناصر الغذاء في فترة تزاوج الكناري اوراق الجرجير والبيض المسلوق وقليل من التفاح.

➧ صغير الكناري يعتمد علي الام في عملية الغذاء لمد 3 اسابيع فمن المهم في هذه الفترة سلق بيضة ووضعها للانثي بعد هرسها لتسهيل عملية اطعام صغار الكناري.

وفي النهاية نتمني  ان تكون المعلومة مفيدة لكل عشاق طائر الكناري الجميل










تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -