كيف تجعل الحمام يبيض باستمرار

 تربية الحمام تنتشر في انحاء العالم فهو طائر جميل ومرغوب للكثير من الاسباب واهم شئ يريده مربي الحمام هو ان يبيض الحمام باستمرار فبيض الحمام باستمرار تعني زيادة الانتاج وزيادة الارباح لذلك اليوم من خلال موقعكم الغية سنشرح كيف تجعل الحمام يبيض باستمرار بطريقة بسيطة.





كيف تجعل الحمام يبيض باستمرار


عوامل كثيرة إن فعلها مربي الحمام تجعل الحمام يبيض باستمرار فقد يبيض الحمام بعد تفقيس البيض باسبوعين فقط او في حال وجود حضان سيبيض بإذن الله كل 10 ايام وتكون هذه العوامل والاسباب كالتالي:. 

■ التغذية السليمة هي اول الاسباب التي تجعل الحمام يبيض باستمرار لذلك يفضل شراء كلفة متنوعة بها كل الحبوب والعناصر الغذائية وتكون الكلفة النظيفة التي لم تتعرض لمبيدات حشرية وتكون خالية من الحشرات كالسوس وتكون الحبوب سليمة وعدم تعرضها للفطريات او انها تحمل السالمونيلا بسبب القوارض.

■ المياه النظيفة اساس صحة الحمام وتغيير المياه باستمرار يعطي الحمام الصحة ويجعل الحمام يبيض باستمرار.

■ التخلص من حشرات الحمام شئ ضروري لجعل الحمام يبيض باستمرار فهي تمص من دمائه مما يقلل من قوته ويسبب الامراض التي تمنع الحمام من البيض بالاضافة انها تعيق عملية التكاثر بشكل سليم مما يعطي بيض غير مخصب.

■ خلطة التحديق هي شئ اساسي لجعل الحمام يبيض باستمرار فهي تعطي الحمام العناصر اللازمة والتي لا تكون موجودة في الغذاء مثل الاملاح المعدنية والكالسيوم وباقي العناصر والتي تكون موجودة في خلطة تحديق الحمام لذلك لابد من وجود تحديق الحمام باستمرار.

■ المكملات الغذائية شئ ضروري لجعل الحمام يبيض باستمرار فهي تعطي الحمام ما يحتاجه من العناصر مثل السيلينيوم وهو ضروري لزيادة الخصوية للحمام فمرة واحدة شهريا تعطي الحمام ه سيلينيوم سوف يحفظ المبايض ويضبط الهرمونات.

■ رافع المناعة ضروري جدا لصحة الحمام فحمام بمناعة قوية خالي من الامراض بالتأكيد سيبيض باستمرار.

■ التأكد من خلو الحمام من الأمراض لأن الأمراض تمنع الحمام من البيض مثل مرض السالمونيلا او الديدان.

■ التأكد من خلو عشة الحمام من الفئران لانها تنقل الامراض للحمام كما انها تزعجه وتمنعه من البيض وتحضين البيض.


قد يهمك :. اسباب توقف الحمام عن البيض والعلاج

افضل غذاء لصحة الحمام في فصل الصيف

مخاطر الفئران علي الحمام وكيفية التخلص منها









تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -