طريقة نقل الحمام من مكان لآخر بالتفصيل

 طريقة نقل الحمام من مكان لآخر شيء هام جدا وله طرق واصول حيث يسقط الكثير من هواة تربية الحمام في خطأ نقل الحمام من مكان لآخر ظنا منهم انه شيء سهل ولا يحتاج الى فكر وطريقة خاصة حيث ان نقل الحمام من مكان لآخر يجعل الحمام يترك بيضه او زغاليله ولا يطعمها لذلك سوف نوضح اليوم بإذن الله من خلال موقع الغية طريقة نقل الحمام من مكان لآخر بالتفصيل



خطوات نقل الحمام من مكان لآخر

  • من الأفضل ترك الحمام الذي تحته بيض او زغاليل حتى يتم الفقس او الزغاليل تكبر حتى لا يهجرها الابوين بعد النقل للمكان الجديد.
  • افضل وقت لنقل الحمام من مكان لآخر هو حين لا يكون تحت الحمام بيض او زغاليل حيث ان نقل الحمام وتحته بيض او زغاليل يجعل الحمام يترك البيض ولا يرقد عليه وان كان تحته زغاليل يتركها ولا يطعمها.
  • يجب تجهيز المكان الجديد للحمام بنفس شكل المكان القديم قدر المستطاع حتى لا يشعر الحمام بفارق ويستطيع العيش الطبيعي وعدم الشعور بالغربة وترك البيض او الزغاليل.
  • افضل توقيت لنقل الحمام من مكان لآخر هو ليلا حتى حين يأتي الصباح يجد الحمام نفسه في المكان الجديد وإن كان هناك تشابه فلن يشعر الحمام بالغربة.
شاهد أيضا :. طرق زيادة انتاج بيض الدجاج
علاج انقطاع البيض عند الحمام بالتفصيل
  • يجب حين نقل الحمام الى مكان جديد عدم تعرض الحمام للضوضاء وكثرة المسك باليد حيث ان الحمام يكون خائف ولا نريد زيادة خوفه من المكان الجديد.
  • يجب ان يكون المكان الجديد للحمام جيد التهوية والتنظيم ويوضع للحمام غذاء في الصباح حتى يأنث ويحب المكان الجديد سريعا.
  • في حال كان الحمام يطير في المكان القديم فلا يفضل فتح الحمام في المكان الجديد إلا بعد ان يبيض حتى يكون هناك رابط بينه وبين المكان الجديد.
  • إذا كان المكان الجديد هادئ وواسع ومريح للحمام فسيتعود عليه سريعا.
الكثير من الناس فقد بيض او زغاليل بسبب النقل المفاجئ للحمام لذلك يجب اخذ الارشادات والخطوات السابقة قبل نقل الحمام وفي حال وجود بيض او زغاليل يفضل ترك الحمام وعدم نقله حتى تكبر الزغاليل او يمكن نقل البيض والزغاليل ووضعه تحت حمام اخر يعني حمام حضان ليكمل المهمة بدلا من الحمام الأصلي.

لزيادة الخبرة العملي في تربية ورعاية الحمام تفضلوا بزيارة قناة الغية على اليوتيوب.

قد يهمك أيضا :. علاج ترويق ذكور الحمام والبيض الغير مخصب

وصفات لزيادة انتاج الحمام

طريقة زيادة وزن فراخ الحمام بالتفصيل

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -