افضل أنواع عصافير الزينة للمبتدئين

افضل أنواع عصافير الزينة للمبتدئين سؤال يطرحه الكثير من الناس حيث أن العصافير من اجمل وافضل طيور الزينة للتربية في المنازل فهي تزين البيوت والشرفات واصوات العصافير تعطي بهجة وفرحة على اهل البيت لكن المبتدئين في تربية العصافير دائما يتساءلون عن افضل أنواع العصافير للتربية في البداية خاصة مع قلة الخبرة لذلك سوف نوضح اليوم من خلال موقع الغية افضل أنواع عصافير الزينة للمبتدئين.

افضل أنواع عصافير الزينة للمبتدئين
افضل أنواع عصافير الزينة للمبتدئين

قبل ان تربي عصافير الزينة

عصافير الزينة جميلة وشكلها وصوتها يدخل السرور والسعادة الى النفوس لكن يجب ان تعلم قبل ان تربي عصافير الزينة ان هناك مسؤولية سوف توضع عليك والتزامات ايضا حيث انك سوف تعطيها وقت للرعاية ووقت للتغذية ووقت للتنظيف ربما يكون وقت قليل ولا يؤثر على حياتك لكنه مهم ولا يجب ان تغفل عنه حيث انك يجب ان تخصص وقت لرعاية العصافير.

 هناك الكثير من أنواع العصافير الرائعة وهي كالتالي :.

البادجي

البادجي من افضل أنواع عصافير الزينة للتربية للمبتدئين وذلك بسبب سهولة تربية البادجي كما ان سعره منخفض وفي متناول الجميع بالإضافة لألوانه الجميلة المتعددة الزاهية التي تعطي بهجة لمن يراها كما انه عصفور نشيط دائم الحركة ويعيش عمر طويل يصل الى 9 سنوات.

شاهد ايضا :. كيفية تربية العصافير الاسترالي في المنزل

كيفية تربية الصقور في البيت

كيفية تحقيق أرباح من تربية السمان

الحسون

الحسون من اجمل عصافير الزينة التي تنفع للتربية للمبتدئين لما يتمتع به من جمال الشكل والألوان الزاهية الجميلة بالإضافة لصوته العذب الجميل ويفضل تربية الحسون في جماعات أي انك تستطيع شراء قفص كبير وتربية عدد من الحسون عكس باقي العصافير التي تعيش في اسرة من ذكر وانثى فقط وهذا يعطيه جمال اكثر حين ترى مجموعة من العصافير في نفس القفص.

الزيبرا

الزيبرا من الخيارات الممتازة للتربية للمبتدئين حيث يتميز عصفور الزيبرا بالنشاط والحركة والزيبرا سهل التربية وثمنه رخيص في متناول الجميع ويعيش عصفور الزيبرا مدة قد تصل الى 7 سنوات.

الكناري

الكناري من افضل أنواع عصافير الزينة التي تفضل العيش في ازواج وتنتشر تربية عصافير الكناري بسبب الوانها الجميلة بالرغم من ارتفاع الثمن ويفضل الناس شراء اللون الأصفر من الكناري وقد يصل عمر عصفور الكناري الى 10 سنوات.

طائر الحب

طائر الحب والمعروف ايضا باسم الفيشر هو من افضل أنواع عصافير الزينة للتربية للمبتدئين حيث ان له الوان جميلة زاهية وطائر الحب عصفور رومانسي مخلص لشريكه ولا يتزاوج الا مرة واحدة ويقضي اغلب وقته في الحب والغزل وقد يصل عمر طائر الفيشر الى حوالي 15 عام.

شاهد المزيد :. الفرق بين التربية الجماعية والفردية للكناري

طريقة تربية طيور الكناري في مجموعات

خطوات تربية الكناري في المنزل بنجاح

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -