اهمية الملح عند الحمام لزيادة الانتاج

في البداية نحب ان ننوه لملحوظة هامه بما يخص غواه الحمام كثير منا بوجه عام نصب جل اهتمامنا وتركيزنا  علي توفير الجو والظروف والمناخ المناسب للحمام ولكن لا نهتم ابدا ولا نلتفت لإضافة الملح لهم في الطعام [ملح الطعام] وذلك مما يجعل الغواه-المربين يفقدوا الكثير من المنفعة وسنطرح معكم في هذا الموضوع كل فوائد الملح بشتي منافعه وفي مساعدته للحمام علي كثرة انتاجه وكذلك طرق الاستعمال له. 


فوائد الملح   

فان من فوائد ملح الطعام عند الحمام  انه يكثر من البيض وانتاجه ويزيد الحمامة نمو  في جسمها فلذلك يجب إضافة ملح الطعام له في الاكل بنسبة 1 في المية وذلك بطبيعة الحال لأنه لا يوجد في أغذية الطيور.

طالع أيضا :. معرفة اسباب موت الحمام الكبير والزغاليل بالتفصيل

ونلاحظ ان غالبا ما نري  الحمام ينقر في الجدران محاولا بذلك إيجاد ملح فيه وان إضافة الملح في الغذاء مهم جدا حتي لا يفقد الحمام بعدم وجود عنصر الملح الذي قد يكون من اهم العناصر الغذائية له.

اهمية الملح عند الحمام  لزيادة الانتاج

استعراض الاعراض الناتجة عن نقص المح .  

نقص انتاج البيض ونقص النمو ومن ثم صغر حجم البيض والحالات التي تظهر وبالتحديد حالة الافتراس لدي الحمام وحالات كساح الزغاليل فكل ذلك الظواهر غالبا مايكون سببها هو نقص الملح في الغذاء.

شاهد أيضا :. كيفية معرفة الذكر من الأنثي في الحمام بالتفصيل

كما نستعرض أيضا النسب المرغوبة

يجب ان تكون إضافة الملح في الغذاء بنسبة 0.5الي 1- في المية كما يجب ان لا تزيد تلك النسبة لان معظم الأغذية النباتية التي تستخدم بالعلائق تكون محتواها ضئيل من الكلوريد والصوديوم فلذلك يجب إضافة الكلوريد والصوديوم  الي الغذاء في شكل ملح 

  توضيح الغرض من المقادير..


ويكون الملح بمستوي0.3الي0.5-في المية من نسبة كلفة الحمام بحيث تصبح نسبة الصوديوم بالعليقة تقريبا ما يساوي 0.18بالمية ولن تزيد نسبة الكلوريد في العليقة عن 0.22-بالمية.

اقرأ أيضا :. كيفية تربية الحمام وتغذيته والعناية به

  ولذلك ننوه ونلفت النظر مرة اخري لفوائد الملح العظيمة لكن يجب مع كل هذا مراعاة  واحترام تلك المقادير المطروحة  لملح الطعام في كلفة الحمام. 
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -