مدي سرعة الحمام الزاجل والأشياء التي تؤثر في سرعته

الحمام الزاجل يعتبر من أسرع الطيور والأسرع ايضا في فصيلته وهو معروف بالسرعة الفائقة كما ان تختلف سرعته علي حسب السلالة والمسافة فسرعة الحمام الزاجل صاحب المسافات الطويلة ليس مثل الزاجل صاحب المسفات القصيرة وعلي كل حال فإن سرعة الزاجل تتضائل كلما كانت المسافة طويلة كما تختلف المسافات التي يقوم بإجتيازها الحمام الزاجل علي حسب جنس الحمامة وعمرها فالحمام الذي يزيد عمره عن سنة فهو الأقل سرعة عن الحمام الذي يزداد عمره عن ذلك.

مدي سرعة الحمام الزاجل والأشياء التي تؤثر في سرعته


ظهر مع الاستقراء والإجابة علي السؤال كم تبلغ سرعة الحمام الزاجل في الطيران في الساعة والإجابة هي ان الحمام الزاجل تبلغ سرعتة ال137كلم'في الساعة ذلك ان كانت مسافة الطيران 160كلم في الساعة وكما ذكرنا قبل ذلك فان كلما ازدادت مسافة طيران فرد الحمام فستقل سرعته اثناء رجوعه الينا 'وذلك مثال يوضح لنا سرعة الحمام الزاجل وبطئها كلما ازدادت المسافة .

تعرف معنا علي الحمام الزاجل ومدي سرعتة وكيفية حساب سرعة الحمام الزاجل


مسافة                        سرعة

137  ;كيلو'م           137;كيلو/س
275  ;كيلو'م           102;كيلو/س
480  ;كيلو'م           100;كيلو/س
640  ;كيلو'م            92 ;كيلو/س
800  ;كيلو'م            86 ;كيلو/س
960  ;كيلو'م            70 ;كيلو/س
1120;كيلو'م            54 ;كيلو/س
1280;كيلو'م            27 ;كيلو/س
1600;كيلو'م            11 ;كيلو/س

شاهد أيضا :. الحمام الأغلي في العالم الحمام الزاجل بولت

مدي سرعة الحمام الزاجل والأشياء التي تؤثر في سرعته

الاشياء التي تؤثر علي سرعة فرد الحمام الزاجل 

من العوامل الاساسية حالية الجو التي يكون لها التاأثير الاكبر في مدي سرعة فرد الحمام  كذلك مدي المسافة التي يكون عليه ايجتيازها '' ففي الجو البارد الذي تكون به السماء ملبدة من الغيوم تبطئ فيه سرعة الحمام.

إقرأ أيضا :. حمامة الغابة ومواصفاتها وأماكن تواجدها

اما عن الصيف والجو الحار يكون الزاجل غير قادر تماما علي الطيران وذلك الامر يكون من المستحيل وبالطبع يجب علينا هنا ان نلاحظ في اي مكان نحن نقيم.

فإن كنا مثلا نقيم بالمنطقة الاروبية فالاجواء تختلف تماما طبعا عن ان كنا نقيم بالمناطق العربية وان كانت تهب الرياح بشدة فلان يقدر الحمام علي الطيران في الاتجاه المعاكس وغالبا لا تزداد سرعته عن بضع كيلومترات بالساعة وعكس كل ذلك إن كانت الرياح تهب في المسار الذي يطير فيه الحمام فبذلك تزداد سرعته.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -