الحمام الأغلي في العالم الحمام الزاجل بولت

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اعضائنا اعضاء منتدي الغية الكرام موضوعنا اليوم عن اغلي فرد حمام زاجل في العالم 

تم بيع بولت البطل في سباقات السرعة بسعر يصل الي 310 الف من اليورو الي احد رجال الاعمال الصينين في مزاد جهوزا بالقرب من انفيره البلجيكية.


الحمام الاغلي في العالم الحمام الزاجل بولت

علي ذكر وسائل الاعلام في بلجيكا يذكر ان اسم فرد الحمام بولت تيمن بالعداء البطل الاوليمبي الجاميكي  -اوسين بولت- تم عرضه للبيع داخل مزاد في موقع من المواقع الاكترونية  المتخصصة في تلك النوع من العمليات  للبيع.

والجدير بالذكر ايضا انه لم يتم الكشف عن هوية المشتري -الصيني الذي تمت له عملية البيع وقال صاحب الفرد ليوهيريمانز الذي يقيم بفورسيلار بالقرب من انفي روهومن مربين الطيور المعروفين جدا ببلجيكا بولت فرد حمام خارق. 

وكانت حصيلت الطيور التي تحت ملكيتة تقارب نحو-530-طيرمن الحمام ووصفتها المواقع الاكترونية علي انها لديها القدرة علي السيطرة والتمييزعلي منفيسيها وتجاوزهم 
وقد وصلت قيمة البيع الاجمالية -4-ملايين يورو.

شاهد أيضا :. حمامة الغابة ومواصفاتها وأماكن تواجدها

الحمام الاغلي في العالم الحمام الزاجل بولت


ولكن هيريمانز لشغفه بتلك الطيور اغتنم لنفسه بجوز من تلك الحمام بغرض المتعه 
وباع في مزاد مايقارب من -245- من الحمام وقد تمكن المشرفين علي تلك القطيع من جني مايقارب نحو -2.5-مليون وذلك جراء بيعهم فقط قال نيكولاس خييزلبريخت
الذي هو المتخصص في شئوون تلك الحمام  مع في لقاء تليفزيوني له ان الحمام البلجيكي شهير بالعالم تمام مثل الشوكولا البلجيكية. 

إقرأ أيضا :. سلالة الحمام الزاجل دي كلاك أبطال المسافات المتوسطة

وكانت تلك الحمامة الاغلي بالعالم باسره من رجل من رجال اعمال صيني والجدير بالذكر انه المالك لشركة احواض  لبناء العبرات والسفن وهو دزين يوي. 

الحمام الاغلي في العالم الحمام الزاجل بولت

والذي يمتلك ايضا اضافة لتلك الشركات مركز لتنظيم المسابقات للحمام الزاجل بالقرب من جنوب الصين وحيث يحظي تلك النوع من تلك المسابقات الي شعبية اخذا بالتزايد المستمر.

طالع أيضا :. كيفية تركيب وتفريخ وتطوير طيور الحمام الزاجل
وان هذه الشعبية من تلك المنافسات لم تقتصر في الصين وحسب بل اذ انها تحقق شعبية ايضا بعدد كبير من بلدان العالم وبالاخص القارة الاوربية بريطانية وبلجيكا وايضا هولندا والمانيا.

الحمام الاغلي في العالم الحمام الزاجل بولت


 وقد قال الموقع المعني بعملية البيع انها علي الرغم من انه قد كان وقت المزاد في تاريخ -21-5-2013 الي انه كان جاذب جدا للنتباه  وحاذ بجزب انتباه مايقارب من  72 دولة من حول العالم وتسع حمامات من الاغلي  عشر حمامات. 

 وقد سابق بالمزاد وتم شرائهم من قبل رجلا اعمال احدهم من تايون والاخر من الصين 
وبحسب تقرير -بي بي سي- ان الاهتمام بالرياضة التابعة للحمام الزاجل في الصين قد تخطت اهتمامها بها كمنافسة ورياضة بل اصبحت مجالا يستقطب كلا من رجال الاعمال للاستثمار. 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -