افضل انواع الدجاج للتربية في مصر

 الكل يعرف ان الدجاج له أنواع ثلاث وهي بلدي وابيض واحمر لكن بالعكس للدجاج انواع كثيرة ومنها الذي يستخدم في إنتاج اللحم الغزير مثل انواع الدجاج كبيرة الحجم واليوم من خلال منصة الغية سوف نستعرض لكم افضل انواع الدجاج للتربية في مصر.





افضل انواع الدجاج للتربية في مصر



▊ دجاج ساسكس

دجاج ساسكس هي من الطيور الفضولية الجميلة وهي ايضا تربي بغرض إنتاج اللحم و بغرض إنتاج البيض وتضع دجاجة ساسكس كمية بيض سنوية تبلغ حوالي 250 بيضة.

▊ دجاج عملاق جيرسي

دجاج عملاق جيرسي يظهر من اسمه سبب التسمية و هو بسبب حجمه الكبير جدا و يكون لونها ابيض او اسود او ازرق وتضع أنثى دجاج عملاق جيرسي في العام حوالي 260 بيضة لونها بني.

▊ دجاج الاسترالورب

دجاج الاسترالورب موطنه الأصلي قارة أستراليا ويأتي بألوان متعددة مثل الابيض والاسود والازرق ويفضله الكثيرون في التربية من أجل إنتاج اللحم أو من اجل انتاج البيض وهي دجاجة سهلة التربية وتضع أنثى دجاج الاسترالورب في العام حوالي 250 بيضة لونها بني.


▊ دجاج وايندوت

دجاج وايندوت خيار جيد للحصول على اللحوم البيضاء فيصل وزن الدجاجة الوايندوت الى 3 كيلو جرام وتنتج الدجاجة الواحدة حوالي 200 بيضة على مدار العام أي أنها تصلح للتربية بغرض إنتاج البيض وإنتاج اللحوم وتأتي بألوان كثيرة مثلة الذهبي والأزرق والفضي وغيرها.

▊ دجاجة اللجهورن الأبيض

دجاجة اللجهورن الأبيض من افضل انواع الدجاج في إنتاج البيض فقد يصل إنتاج الدجاجة الواحدة في العام الي 280 بيضة ويفضل تربيتها في المناطق ذات المناخ الدافئ حتى يزيد إنتاجها وتتميز بعرف كبير.

▊ دجاج البراهما

دجاج براهما من أقوى سلالات الدجاج واكبرها حجما كما أنها بالرغم من كبر الحجم إلا أنها هادئة وهي هندية الأصل ويفضل تربيتها في المناطق ذات المناخ البارد وتستطيع دجاجة البراهما من إنتاج 150 بيضه على مدار العام.

▊ دجاج البليموث روك

دجاج البليموث روك سلالة هادئة وهي من اشهر انواع الدجاج المتاح تربيته من اجل انتاج اللحوم او انتاج البيض فيصل إنتاج الدجاجة الواحدة من البليموث روك في العام من البيض حوالي 280 بيضة  وتمتاز دجاجة البليموث روك ببنيتها البدنية القوية وحبها للحياة بحرية وتأتي دجاجة البليموث روك بألوان عدة مثل الفضي والازرق والاسود والبرتقالي والأبيض 





تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -