أنواع النسور بالتفصيل مع الصور

 النسور من أكبر الطيور الجارحة على وجه الأرض واشهرها لكن الكثيرين ينظرون إلى النسر وكأنه نوع واحد لكن الحقيقة هي أن النسور لها أنواع كثيرة تختلف في الحجم والشكل وطبيعة العيش كما أن هناك نسور العالم القديم و نسور العالم الجديد واليوم من خلال منصة الغية سوف نوضح أنواع النسور بالتفصيل مع الصور.

النسر المصري

النسر المصري من اقدم أنواع النسور في العالم وهو احد انواع نسور العالم القديم وله ألقاب كثيرة منها دجاج الفرعون والزبال الأبيض والنسر المصري صغير الحجم نسبيا بالنسبة لبقية أنواع النسور ويعيش النسر المصري في شمال افريقيا كما ان له وجود في جنوب غرب أوروبا والهند أيضا والنسر المصري هو الوحيد المتبقي من جنس النيوبرون.

النسر الهندي

النسر الهندي ايضا هو احد انواع نسور العالم القديم وينتشر في الهند وباكستان ونيبال وقد تم تصنيف النسر الهندي ضمن قائمة النسور المعرضة للانقراض في عام 2002 بسبب انخفاض أعدادها بسبب مرض الفشل الكلوي نتيجة الغذاء المسموم.


شاهد ايضا :. أنواع طيور البحر المميزة بالتفصيل
طرق تربية وتسمين الفراخ الساسو

نسر الهيمالايا

نسر الهيمالايا ايضا من نسور العالم القديم وله مسمى آخر هو جريفون الهيمالايا ونسر الهيمالايا له ارتباط بالنسر الأوروبي ويعيش فوق هضبة التيبت وجبال الهيمالايا.

النسر الأصلع

النسر الأصلع هو من اشهر انواع النسور في العالم واجملها نظرا لشكله الجميل مع العلم انه ليس أصلع بل راسه ورقبته بيضاء اللون وباقى الجسم بنى غامق منقار اصفر وعيونه أيضا وهو رمز أمريكا ويعيش في أمريكا الشمالية.

النسر الأسود

النسر الأسود من نسور العالم الجديد وله اسم آخر وهو النسر الأمريكي الأسود ويعيش في جنوب أمريكا الشمالية وصولا الى امريكا الجنوبية ويفضل النسر الأسود العيش والطيران في الغابات المفتوحة ويتميز بلونه الاسود فعلا في كامل الجسم ومنقاره قصير واسود ايضا.

نسر كاليفورنيا

نسر كاليفورنيا هو نسر انقرض من البرية في عام 1987 م لكنه ظل في بعض الحدائق ثم اعيد ادخاله الى البرية مرة أخرى في جبال الساحل وجنوب يوتا ووسط كاليفورنيا وشمالها وشمال اريزونا ونسر كاليفورنيا هو آخر عضو من جنس الجمناز المنقرض وهو أيضا أكبر الطيور البرية الأمريكية حجما.

نسر سيناريوس

نسر سيناريوس وهو من أكبر نسور العالم القديم وينتشر في معظم أوراسيا وله أسماء اخرى مثل النسر الاسود الاسيوي او النسر الاسود او نسر الراهب.

نسر كيب

نسر كيب هو ايضا من نسور العالم القديم و هو معرض للإنقراض ويستوطن منحدرات افريقيا المنطقة الجنوبية بوتسوانا وناميبيا وجنوب أفريقيا وليسوتو.
قد يهمك :. افضل انواع الكناري للتربية والانتاج
معلومات عن حياة طائر السكرتير وطريقة عيشه العجيبة

النسر ذو الرأس الصفراء

النسر ذو الرأس الصفراء يستوطن قارة أمريكا الجنوبية في الغابات الاستوائية الرطبة ويلقب بـ نسر الغابات وهو نسر كبير الحجم فيصل طوله إلى 178 سم ووزنه إلى 165 كيلو جرام ويكون لونه اسود في كامل الجسم أما العنق والرأس فيكون لونهم اصفر برتقالي باهت.

نسر الأنديز

نسر الأنديز بالطبع هو من نسور العالم الجديد ويستوطن أمريكا الجنوبية وتحديدا جبال الأنديز وسواحل المحيط الهادئ ويصنف نسر الأنديز اكبر طائر في العالم بسبب كبر حجمه فتصل طول أجنحتها إلى 3.5 متر تخيلوا ذلك.

نسر جريفون

نسر جريفون له لقب وهو جريفون الأوروبي الآسيوي وهو ايضا من نسور العالم القديم ويعيش بين آسيا وأوروبا.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -