كيفية معاملة الحمام الزاجل بعد العودة من السباق

محتويات الموضوع :


    دائما يهتم هواة الحمام الزاجل بتربية الحمام وتدريب الحمام على السباق لكن الكثير منهم يغفل عن أن الحمام الزاجل العائد من السباق يحتاج الى رعاية خاصة ومعاملة مختلفة حيث انه عائد من سباق ويكون منهك ومتعب وضعيف كما انه يريد الراحة ولا يحب الإزعاج لذلك اليوم وبإذن الله من خلال موقع الغية سوف نوضح كيفية معاملة الحمام الزاجل بعد العودة من السباق باحترافية.


    خطوات الهاوي المحترف في معاملة الحمام الزاجل بعد العودة من السباق.

    • قبل عودة الحمام الزاجل من السباق يجب اخلاء اللوفت الذي سيعود اليه الحمام من السباق من باقي الحمام لان الحمام يعود من السباق مجهد وتعب وسيحدث شجار بينه وبين الحمام الذي لم يتسابق وسيخسر الشجار حيث انه عائد من السباق متعب وهذا سيؤدي الى سوء حالة الحمام العائد من السباق النفسية وكرهه لللوفت ولن يريد ان يعود الى اللوفت بسرعه مرة أخرى لذلك يجب اخلاء اللوفت حتى تعود للحمام العائد من السباق صحته ثم ترجع كل شيء كما كان.
    • الحمام الزاجل يرتبط ارتباط كلي بمسكنه فحين تطلقه في السباق يفكر في اللوفت كيف كان وكيف هو شكل الجو المحيط بمسكنه وانه يريد العودة الى هذا المسكن بسرعة خاصة لو كان عنده انثى تنتظره او العكس لذلك يجب على هواة الحمام الزاجل عدم تغيير أي شيء في اللوفت خاصة من الخارج حتى لا يعود الحمام ويفاجئ بالتغيير ولا يريد الدخول الى اللوفت وبالتالي يخسر الهاوي السباق لذلك يجب إرجاء أي تعديلات في اللوفت الى ما بعد عودة الحمام من السباق واستقراره داخل اللوفت.
    • عند اقتراب عودة الحمام من السباق يطلق بعض الهواة حمام غير متسابق ليقف على اللوفت حتى يشجع الحمام العائد من السباق على العودة سريعا والدخول الى اللوفت لكن هذا ليس صحيح حيث ان الحمام العائد من السباق يكون مجهد ولا يريد الازعاج وسيحدث مطاردات بين الحمام الذكور والاناث وبالتالي سيحدث العكس ويتأخر الحمام العائد من السباق للتأخير خارج اللوفت.
    شاهد أيضا :. أهمية عسل النحل للحمام و طيور الزينة وكيفية تقديمه
    عناصر طبيعية مهمة جدا لصحة الحمام
    • بعد عودة الحمام الزاجل من السباق ودخوله اللوفت يكون عطش وجائع لكن يجب ان تنتظر ولا تقدم له شيء حتى يهدئ وبعد ان يهدئ يجب تقديم وجبة خلطة خفيفة الهضم ثم يقدم له القليل من الماء حتى لا يشرب اكثر من اللازم ويتعب ويمكن هنا إضافة عسل النحل الى الماء لمدة يومين حتى يستعيد الحمام طاقته وهي تكون ملعقة ونصف عسل على 3 لتر ماء ويقلب جيدا ثم يقدم للحمام كما يقدم للحمام خلطة تحديق لتعطيه الأملاح اللازمة.
    • بعد عودة الحمام من السباق يفضل اراحته يوم واحد او يومين حسب حالة الحمام ثم اطلاقه للطيران الحر حتى يفك عضلاته ويبدأ في استعادة قوته كما يفضل تقديم ماء له ليستحم فيه ويستجم ويفضل اطلاق الحمام العائد من السباق لوحده حتى لا يزعجه الحمام الذي لم يدخل السباق.
    • يجب على الهاوي ان يتأكد ان الحمام العائد من السباق سليم وخالي من الإصابات والجروح ولو تأكد من وجود جروح يجب معالجتها فورا وعزله عن باقي الحمام حتى يتعافى وتعود له قوته.
    • يجب تحفيز الحمام او مكافأته بعد العودة من السباق مثلا تعيد الذكر الى انثاه او العكس حتى يحب اللوفت اكثر وحين يذهب للسباق مرة أخرى يريد العودة بسرعة وبالتي تكسب انت السباق.
    نرجو ان نكون أفدناكم بالمعلومة الصحيحة الواضحة ولزيادة المعرفة العملية تفضلوا بزيارة قناة الغية على اليوتيوب

    ليس هنالك تعليقات :

    إرسال تعليق

    جميع مشاكل البيض عند الحمام اسبابه وكيفية العلاج

    الأفضل والأشهر في مختلف انواع الحمام للتربية والتجارة ولربح المال منه

    كيفية وطرق فحص الحمام قبل شرائه من السوق وكشف عيوبه