عناصر طبيعية مهمة جدا لصحة الحمام

كتير من مربيين الحمام يقدمون الحبوب فقط كغذاء للحمام ومن هنا يشتكون من امراض الحمام الكثيرة ولا يعرفون السبب والسبب بسيط الحمام لا يملك اسنان ليطحن بها الغذاء كما انه لا يوجد عنده معدة او قولون فقط الحوصلة والقونصة لذلك الحمام لا يستطيع هضم الغذاء جيدا إلا بمساعدة خارجية مثل حبيبات الرمل والطوب الأحمر المجروش مثل الحصى وغيرها لذلك اليوم وبإذن الله من خلال موقع الغية سوف نوضح اهم العناصر الطبيعية التي يحتاجها الحمام.


أهمية الرمل للحمام

الرمل مفيد جدا للحمام حيث يساعده على فرم الحبوب والهضم الجيد للغذاء خاصة لو كانت من رمال البحر كما انه يحتوي على الكالسيوم المفيد جدا للحمام والذي يقوي عظام الحمام بالإضافة للأملاح المعدنية الهامة والمركزة كما ان الرمل يساعد على قتل الديدان في امعاء الحمام.

أهمية الصدف المجروش للحمام

الصدف المجروش يحبه الحمام حيث انه يحتوي على الكالسيوم والاملاح المعدنية الهامة لصحة الحمام كما يساعد الحمام على الهضم الجيد للغذاء ويساعد في بناء الهيكل العظمي للحمام ويجعل اناث الحمام تبيض باستمرار.

أهمية الطوب الأحمر المجروش للحمام

الحمام وبطبعه يأخذ الاملاح من الأرض او الجدران لعدم وجودها في الحبوب لكن خوفا من ان الأرض قد يكون بها أي تلوث نحضر قالب طوب احمر وتكسره مثل حبات الذرة وتقدمه للحمام وهو مفيد جدا للحمام حيث يمده بالأملاح اللازمة لصحة الحمام.

أهمية الفحم الطبيعي للحمام

الفحم من اهم العناصر على الاطلاق لصحة الحمام وباقي الطيور إلا ان له طبيعة خاصة في البداية تقوم بطحن الفحم حتى يصبح حبيبات صغيرة مثل الذرة وتقدمه للحمام حيث ينقي الجهاز الهضمي من السموم كما انه يساعد في هضم الغذاء كما انه يمتص الغازات المسببة للانتفاخ عند الحمام كما انه يمتص البكتيريا والميكروبات ويطردها خارج الجسم إلا ان طبيعته الخاصة تحتم عدم اضافته مع أي عنصر اخر سواء فيتامينات او ادوية لأنه يبطل عمل أي مادة بجانبه حيث انه يمتص أي مادة ويطردها خارج الجسم لذا تستطيع تقديمه للحمام 3 أيام في الشهر او يوم واحد أسبوعيا.

أهمية التراب الأحمر للحمام

التراب تأخذه من مكان نظيف وتصفيه من الشوائب بواسطة منخل ثم تقدمه للحمام فهو غني بالكالسيوم والمعادن كما انه يحتوي على مواد مطهرة تقتل الجراثيم وتستطيع اضافته الى خلطة التحديق او تقديمه للحمام مرة أسبوعيا.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -