أهمية تدريب الحمام الزاجل طول السنة

حين تبدأ في تربية الحمام الزاجل يكون عندك هدف واحد وهو الفوز بالسباق لكن ليس من السهل الوصول لهذا الهدف كما ان ليس كل هاوي حمام زاجل يصبح بطل لاختلاف طبيعة الهواة واختلاف سلالات الحمام واختلاف برامج تغذية الحمام واختلاف طريقة تدريب الحمام الزاجل من هاوي الى اخر لذلك اليوم بإذن الله من خلال منصة الغية سوف نوضح كيفية الوصول الى مستوى عالي يجعلك تكسب سباق الحمام الزاجل بسهولة من خلال استراتيجية تدريب الحمام الزاجل طول السنة.



استراتيجية تدريب الحمام الزاجل طوال العام

  • أهمية تدريب الحمام الزاجل طول العام هو جعل الحمام بصحة جيدة وفورمة عالية وعضلات قوية تستطيع حمله مسافة طويلة اثناء السباقات.
  • هاوي الحمام الزاجل الناجح يكون مثل مدرب الفريق والحمام هو الاعبين لذلك يجب ان يعد الفريق من جميع النواحي البدنية والنفسية وهذا ما يغفل عنه الكثير من هواة الحمام الزاجل والذين يربون الحمام الزاجل مثل أي حمام اخر وهذا شيء خاطئ.
  • بعض الهواة يقومون بتدريب الحمام الزاجل قبل موسم السباق بفترة قصيرة جدا ظنا منهم ان هذا التدريب كافي لكن في الحقيقة هو غير كافي بالمرة فالحمامة تكون في راحة طوال العام وفي خلال أيام قليلة تأخذها وتدربها بقوة هذا ما يجعل الحمام يضيع حيث ان عضلاته قد ارتخت وزاد وزنه ثم تأتي اليه ليكسب السباق لن ينفع طبعا.
شاهد أيضا :. أهمية التمر للحمام وفوائده الكثيرة وطريقة تقديمه
أسباب احتباس البيض في طيور الزينة والحل
  • لذلك يجب ان تقوم بتدريب الحمام الزاجل طوال العام ليصبح في لياقة بدنية عالية ولا يفاجئ من التدريبات المكثفة قبل السباق وتدمر عضلاته.
  • يجب تدريب الحمام الزاجل دائما حتى لو قمت بحبسه فترة لابد وان يعود للتدريب بسرعه وبشكل شبه يومي ومن مسافات ثابتة باستمرار.
  • في حال انك لا تستطيع اجبار الحمام على الطيران اليومي حول اللوفت فيجب اخذه ورميه من مسافه ثابته يوميا او على الا مرتين أسبوعيا.
  • حتى وإن كان حمام السباق الخاص بك في موسم الإنتاج او موسم القلش فيجب ان يطير ولو على فترات حتى لا يصاب بارتخاء العضلات او التشحيم وهو تكوين دهون داخل جسمه تزيد وزنه وتمنعه من القدرة على الفوز في السباقات.
وفي النهاية اظن اننا قد وضحنا أهمية تدريب الحما الزاجل طوال العام ولزيادة الخبرة العملي في تدريب الحمام الزاجل تفضلوا بزيارة قناة الغية على اليوتيوب.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -